لماذا أطلقنا ١٢ صبّارة؟

نعتقد في ١٢ صبّارة بأن المحتوى المفيد لم يعد محصورًا بالمواقع والمدونات التي يكتب بها أصحاب الخبرة بالشكل التقليدي. فعلى الرغم من أهمية هذا النوع الأساسي من المحتوى، إلّا أنّ منصات التواصل الاجتماعي باتت المصدر الأبرز لتقديم الأسرع والأكثر جاذبية.

ومع توجّه معظم مستخدمي الإنترنت إلى هذه الشبكات وخصوصًا فئة الشباب، بات ما يُطرح عليها هو الأبرز والأكثر تأثيرًا. ولكن المشكلة تكمن بالجودة، فتجد الكثير من المنشورات التي تمر أمامك تفتقر إلى القيمة والفائدة ويغلب عليها الطابع الترفيهي.

نسمع كثيرًا عن الأشخاص الذين يقررون حذف تطبيقات التواصل الاجتماعي ظنًّا منهم بأنها مضيعة للوقت وتؤثر عليهم سلبًا. الأمر يعتمد على سلوكك ضمن هذه الشبكات، وهو ما يؤثر عليك بالتأكيد في حال لم تتابع النخبة.

فلو كنت مهتمًا وتركّز على متابعة المحتوى المفيد في أي شبكة اجتماعية كانت، ستجد أن حسابك سيصبح مصدر إلهام وسعادة لك.

من هنا جاءت فكرة ١٢ صبّارة، لتكون منصّة هدفها الرئيسي رصد المحتوى المفيد على الإنترنت، وبشكلٍ خاص المحتوى العربي. مع تسليط الضوء أيضًا على المحتوى العالمي من حينٍ لآخر.

معنى ١٢ صبّارة؟

يعيش معظم أنواع الصَّبَّار في ظروف قاسية، لهذا يضرب المثل به في تحمل العطش والجفاف الذي قد يمتد لسنوات! ينتج بعضه ثمارًا وتنمو أزهار لبعضها الآخر لتعطي مظهرًا جميلًا قلّ مثيلة.

الصَّبَّار هو شديد الصَّبر، وكذلك المحتوى على الإنترنت، صبر عليه مقدّموه كثيرًا حتى بدأ موسم حصد الثمار ونمو الأزهار!

كما أنه السنة اثنا عشر شهرًا، وعند اكتمال ١٢ شهر لكل شيء يبدأ عد السنوات التي تشكل عمره. لهذا هو رقم مفصلي للجميع. كما أن ساعات اليوم مقسومة إلى ١٢ ساعة قبل منتصف الليل و ١٢ أخرى بعده.

فالمحتوى الذي صبر عليه مقدّموه ١٢ ساعة صباحًا ومساءً لمدةّ ١٢ شهر لابد أن يثمر، ولابد أن نسلّط الضوء عليه في ١٢ صبّارة!

١٢ صبّارة .. "محتوى بقوّة الصّبارة!"

١٢ صبّارة .. “محتوى بقوّة الصّبارة!”

مهمّتنا

مهمّتنا انتقاء كل ما هو هادف ومفيد وعرضه لك بطريقة مبسّطة وسريعة تسمح لك بالتّعرف على مشاريع وأشخاص ربّما لم تتعرف عليهم بعد.

لأننا نعتقد أنه لا يزال من الصعب الوصول إلى مقدمي المحتوى الجدد، ولأن دعمهم وتشجيعهم أمرٌ مهم لاستمرارهم. ففي حال كنت مهتمًا بمجالٍ ما وليكن التصميم مثلًا، ستجد في ١٢ صبّارة أبرز وأحدث مقدمي المحتوى المفيد حول التصميم.

كما أنّنا لن ننسى تقديم الدعم والتوجيه والاقتراحات والنصائح لمنشئي المحتوى المفيد من حولنا. وذلك عبر مقالات وتدوينات مختلفة سننشرها من حينٍ لآخر.

المحتوى الذي نقدّمه

في ١٢ صبّارة سنتحدث عن جميع أنواع المحتوى، بما في ذلك المكتوب، المسموع والمرئي. كما سيشمل الأمر مختلف الأفكار والاهتمامات، على سبيل المثال قد لا تجد أن محتوى البرمجة مهم بالنسبة لك، ولكن سيكون هناك من يهمّه الوصول لمنشئي هذا النوع من المحتوى.

كما أنّنا سننشر المحتوى حسب نوع الشبكة الاجتماعية التي يتبع لها، وبالتأكيد يمكنك متابعة المحتوى الخاص بتخصّص محدد عبر زيارة صفحة التخصص المطلوب. ستجد كل أنواع الحسابات وكل أفكار المحتوى المفيدة التي قد تشاهدها على الإنترنت.

كيف تساعد ١٢ صبّارة؟

نحن بحاجة إلى مساعدتك، فبالتأكيد أنت من يحدد ويكتشف المحتوى المميز، ولكن تذكّر أنه ربما لا يعرف عنه الآخرين.

كل ما عليك فعله هو مشاركتنا بأي محتوى تعتقد أنه مميز ضمن أي مجال، وذلك عبر صفحة اقترح حسابًا. سنقوم بدورنا بمراجعة المحتوى وتحليله ومن ثم مشاركته مع بقية متابعينا لتعمّ الفائدة.

كما أنّنا نؤمن بأن المحتوى المميز يستحق الانتشار، لذلك لا تتردد بمشاركة المحتوى الذي يعجبك مع أصدقائك وكل من تعلم أنه سيستفيد منه.

في حال لم ندعم المحتوى الهادف والمفيد، فإن القائمين عليه لن يتمكنوا من الاستمرار للأسف. ربما لا تعني لك المشاركة والتفاعل الكثير، إلّا أنها بالفعل ستساهم بشكلٍ كبير في تشجيع مقدمي المحتوى، وكذلك تشجيعنا للبحث عن المبدعين.

ولا تنس متابعتنا على مختلف منصّات التواصل الاجتماعي ومشاركة حسابتنا مع أصدقائك! نحن متواجدون حاليًا على إنستغرام، فيسبوك، يوتيوب، تويتر ولينكد إن.

ادعم المحتوى بالمشاركة!

اقرأ المزيد

ادعم ١٢ صبّارة!

قد يكون الدعم عن طريق فكرة!
أنت من يحدد ويكتشف المحتوى المميز.

ولا تتردد بمشاركة المحتوى الذي يعجبك مع أصدقائك.

شاهد الفيديو!